“Let us work together to replace despair with HOPE, fear with human SECURITY and humiliation with DIGNITY”

لقاء مع العديد من المؤسسات والشخصيات الفلسطينية لبحث سبل التعاون والشراكة

زار رئيس مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية السيد راتب ربيع فلسطين، التقى خلالها بالعديد من المؤسسات والشخصيات الفلسطينية لبحث سبل التعاون والشراكة من خلال برامج المؤسسة في الأراضي المقدسة، رافقه فيها مدير برامج المؤسسة السيد نقولا قواس.

وتخخلت الزيارة لقاء مع السيد سامي اليوسف، الوكيل العام لبطريركية القدس للاتين، بحث خلالها الطرفان سبل التعاون المشترك لتقديم الخدمات وتفعيل البرامج المشتركة في الأراضي المقدسة. كما التقى السيد ربيع بسيادة المطران عطالله حنا، رئيس اساقفة سبسطية لروم الأرثوذكس، حيث تباحث الطرفان سبل العيش التعاون المشترك.

كما والتقى السيد ربيع بالدكتور عبد اللطيف أبو حجلة، رئيس جامعة بيرزيت وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك بين المؤسسة وجامعة بيرزيت وآفاقها. وعلى صعيد متصل، عقد السيد ربيع عدة اجتماعات مع ادارة العلاقات العامة ، ودائرة تعزيز الموارد، ودائرة الدراسات الفلسطينية والعربية في جامعة بيرزيت، تمهيداً لتوقيع اتفاقية تفاهم بذات الخصوص.

وعلى صعيد آخر، التقى السيد ربيع بالسيد ابراهيم السعد، رئيس بلدية بيرزيت، حيث تشارك الطرفان الرؤى المستقبلية حول مدينة بيرزيت وتطورها وتنشيطها وتنميتها، وسبل التعاون المشترك في ذات الإطار، بالاضافة للتعاون المشترك من خلال مركز بيرزيت الثقافي المجتمعي، والذي ينصب في خدمة وتنمية بيرزيت الانسان بمختلف فئاتها المجتمعية.

كما عقد السيد ربيع سلسلة اجتماعات شملت الأب الدكتور لويس حزبون، كاهن الرعية في بيرزيت، والسيدة روند عابد، مديرة مدرسة بطريركة اللاتين في بيرزيت، لبحث سبل التعاون والدعم، حيث تمخض عن الاجتماع الاتفاق على تأسيس برامج مشتركة جديدة سترى النور قريباً لخدمة بيرزيت وسكانها ومسيرتها التعليمية.

وفي اطار زيارته، ترأس السيد ربيع اجتماعاً للمجلس الاستشاري لمركز بيرزيت الثقافي المجتمعي، أحد أهم مشاريع المؤسسة في بلدة بيرزيت، حيث تم استعراض أهم الانجازات والتحديات، وسبل العمل المستقبلي وتطوير برامج المركز وخدماته المقدمة.

كما عقد المركز لقاءاً مجتمعياً جماهيرياً شارك فيه حشد كبير منمجتمع بيرزيت بكل مكوناته، حيث حدثهم السيد ربيع عن برامج وأنشطة المؤسسة، وأساسيات الشراكة المجتمعية نحو التنمية والتطوير وبناء الانسان في بيرزيت. وتبادل الحاضرون الأفكار والتصورات وكيفية المضي قدماً سوياً نحو بيرزيت أفضل.

كما التقى السيد ربيع في اطار بناء الشراكات مع المؤسسات الفلسطينية والدولية للعمل المشترك، مع الدكتور ناصر قطامي، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديث العربية والاسلامية، وكذلك السيد عمار العكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية PALTEL، والسيد أشرف اسعيد، مدير مؤسسة الرؤية العالمية وسط الضفة الغربية، والسيدة رولا شنار، مديرة برامج مؤسسة التعاون، والمستشار حنان جرار، مديرة الادارة العامة للأمريكيتين والكاريبي في وزارة الخارجية الفلسطينية، وكذلك الدكتور فيصل عرنكي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة التنمية البشرية في المنظمة.

كما وقع السيد ربيع والدكتور نبيل شعث، رئيس دائرة المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية فيها، اتفاقية شراكة فيما يخص برنامج إعرف تراثك الوطني، والذي أصبح مؤخراً، وبعد ثماني سنوات من النمو والنجاح والانجازات المستمرة، مؤسسةً مستقلةً.

2019-03-14T06:57:28+00:00 March 14th, 2019|Categories: أخبار رئيسية|