نظمت مؤسسة الأراض المقدسة المسيحية نشاطات صحية وطبية في مركز بيرزيت الثقافي المجتمعي التابع للمؤسسة يوم الأثنين بتاريخ 4/12/2023.
بالتنسيق مع مديرية الصحة رام الله وصحة عيادة بيرزيت وأسوة بكل عام في فصل الشتاء بإعطاء طعم الانفلونزا لكبار السن من بيرزيت وعطارة في مركز بيرزيت الثقافي المجتمعي، حيث تم التطعيم ضمن اجراءات بروتوكولات وزارة الصحة الفلسطينية، علما ان هذا التطعيم هو حماية جيدة ضد الإنفلونزا لكبار السن وهو مهم جدا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مضاعفات الإنفلونزا، علما ان التطعيم آمن وفعال ولا يوجد له اية اعرض .
وايضا تم عقد يوم طبي مجاني بالتنسيق والتعاون مع كلية الصيدلة والتمريض والمهن الصحية في جامعة بيرزيت، حيث تم عمل فحوصات طبية لكبار السن والمرضى من بيرزيت تشمل فحوصات نسبة السكر بالدم وفحص ضغط الدم وتركيز نسبة الاكسجين والنبض والطول والوزن، وتم توثيق جميع النتائج للفحوصات مع اسماء الأدوية لكل شخص على ورق خاص للجامعة للمتابعة.
وفي نهاية النشاط قام الأخوين قاهر وقهار المسؤولين عن شركة زيتال الفلسطينية ذات الجودة العالية بتقديم (50) هدية لكبار السن وطاقم التمرض تتمثل الهدية بشامبو ومساك للشعر.
وأكد الرئيس والمدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ راتب ربيع ان هدفنا وأملنا في تقديم المساعدة والخدمات الصحية والثقافية والترفيهية بجميع المناسبات الوطنية والدينية لهذه الفئات في المجتمع في جميع النواحي من خلال مركز بيرزيت الثقافي المجتمعي.
باسم ادارة واعضاء المؤسسة نتقدم بالشكر للأب الدكتور ابونا لويس كاهن رعية دير اللاتين، حيث زار مركز بيرزيت الثقافي المجتمعي كالمعتاد من اول اسبوع من بداية كل شهر الزيارة التقليدية وشاركنا الصلاة واخبار الرعية من خلال النشرة الشهرية التي تصدرها الكنيسة التي توضح المناسبات خلال شهر كانون اول. ونشكر الأستاذ عماد الأسمرعضو في لجنة نشاطات كلية الصيدلة والتمريض والمهن الصحية الذي قام بالتنسيق معنا وبمشارك المعلمة زريفة شبانة، وكما نشكر مسؤولة التمريض السيدة فاتن مخيمر على تقديم الطعم لكبار السن منذ سنوات بالمركز ، كما نشكر الاخوين قاهر وقهار ابو دية وشركة زيتال على لفتهم الجميلة في تقديم الهدايا للمسنين وادخال الفرحة والبسمة لهم.
نعتز ونرحب بانضمامكم معنا
للتواصل والاستفسار والاشتراك الاتصال على رقم :2811089-02
‎للتبرع موفق الرابط التالي:‏‎ ‏